انجازي

منتدى للعلوم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 10 أطعمة تساعدك للحصول على شعر صحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لمو



عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 19/02/2013

مُساهمةموضوع: 10 أطعمة تساعدك للحصول على شعر صحي   الجمعة مارس 08, 2013 4:47 am

تعد التغذية المتوازنة من الامور الهامة التي يجب التركيز عليها للحصول وللحفاظ على شعر صحي لأنها تساعد على تقوية بصيلات الشعر والحفاظ عليه من التقصف والجفاف.


اليكم أفضل 10 أطعمة تساعدك للحصول على شعر صحي :









1-الأسماك الدهنية (السلمون,السردين,التونا) :


يعد السلمون من الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين د (كلاهما ضروري لتقوية الشعر) وكذلك هو يحتوي على الاحماض الدهنية (الاوميجا 3) التي لا يصنعها الجسم وهي ضرورية لنمو الشعر بحيث 3% من بصيلات الشعر مكونة من تلك الأحماض بالإضافة الى انها توجد في فروة الرأس فتحافظ عليها وتمنع الشعر من الجفاف.بدائل السلمون : السردين, الماكريل (سمك بحري),الافوكادو,بذور اليقطين.




2-الجوز:







ان الجوز يحتوي على الاحماض الدهنية (الاوميجا 3) وهو يتميز بوجود هذه الاحماض من دون باقي المكسرات وكذلك يحتوي على فيتامين أي والبيوتين (فيتامين ب7) اللذان يعملان كمضادات للأكسدة,وبالاضافة الى ما سبق فهو يحتوي على النحاس والذي بدوره يحافظ على لون الشعر الطبيعي وعلى لمعانه. وجد ان تناول كميات قليلة من البيوتين تؤدي الى تساقط الشعر.يمكن استخدام زيت الجوز ووضعه على السلطة اذا كان هناك مشكلة في تناول الجوز نفسه.




3-المحار:


المحار غني بالزنك وهو عنصر هام لمنع تساقط الشعر ومنع تقشر وجفاف فروة الرأس كما انه يحتوي على البروتين وهو مهم لان 97% من الشعر عبارة عن بروتين.ان الشعر الذي يتساقط بكمية طبيعية يوميا لا يمكن تعويضه اذا لم يكن هناك مصدر كافي للبروتين ويؤدي نقصانه الى اضعاف الشعر وتكسره وجفافه. مصادر أخرى للزنك: المكسرات,البيض,اللحم البقري.




4 - البطاطا الحلوة:





هي مصدر غني بالبيتا كاروتين وهو مضاد للأكسدة وهو يتحول في الجسم الى فيتامين أ وكل خلية في الجسم تحتاج الى هذا الفيتامين وهو مفيد للشعر بحيث يساعد على انتاج الزيوت اللازمة للحفاظ على فروة الرأس ونقصانه يؤدي الى قشرة الرأس المصحوبة بالحكة.مصادر أخرى لفيتامين أ: الجزر,المانجا,القرع,المشمش,الكانتالوب (البطيخ الاصفر).






5-البيض:





هو مصدر غني بالبروتين وهو مصدر لأربع عناصر مهمة للجسم وهي : الحديد,الكبريت,السيلينيوم,الزنك، يساعد الحديد على نقل الاكسجين لبصيلات الشعر
ونقصه يؤدي الى فقر الدم الذي يصاحبه تساقط الشعر خصوصا لدى النساء
مصادر أخرى للحديد (مصادر حيوانية): الدجاج,السمك,لحم البقر.








6-السبانخ:





يحتوي على الحديد,البيتا كاروتين,حمض الفولك,فيتامين ج وهذه العناصر تحافظ على صحة بصيلات الشعر وتكوين زيوت مهمة لفروة الرأس. أغذية بديلة عن السبانخ: الخضروات الخضراء مثل البروكلي,اللفت,السلق السويسري.






7-العدس:




يعد مصدر اساسي للبروتين,الحديد,الزنك,البيوتين خصوصا للنباتيين
بدائل العدس: فول الصويا,الفاصولياء (في الحساء او السلطة).





8-اللبن قليل الدهون:





يحتوي اللبن على بروتينات مهمة للشعر وكذلك يحتوي على فيتامين ب5,فيتامين د.
بدائل اللبن قليل الدهن: الجبن قليل الدهن,الحليب المقشود.








9-التوت:





يعد التوت مصدر مهم لفيتامين ج الذي يقوم بدعم اوعية الدم التي تغذي بصيلات الشعر ويساعد ايضا على تدفق الدم الى فروة الرأس.الوجبات الغذائية التي لا تحتوي على كمية كافية من فيتامين ج تؤدي الى تكسر الشعر.بدائل التوت: الكيوي,البطاطا الحلوة,الطماطم,الفراولة.






10 -الدواجن (الدجاج):-




غنية بالبروتينات المهمة لتكوين الشعر.
البدائل للدواجن :لحم البقر المشفى من الدهن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10 أطعمة تساعدك للحصول على شعر صحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انجازي :: حقائق-
انتقل الى: